اتفاقية تعاون بين دار الكتب والوثائق ومؤسسة الأهرام


اتفاقية تعاون بين دار الكتب والوثائق ومؤسسة الأهرام



الريش – ميادة مدحتمصر

 

وقع الدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية صباح اليوم الإثنين اتفاقية تعاون مع مؤسسة الأهرام، وتم التوقيع بحضور الأستاذ عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام .

 

تنص الاتفاقية على استكمال مجموعة الدوريات من إصدارات الأهرام لدى دار الكتب ، وتسويق المطبوعات الخاصة بالمؤسستين ، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات دار الكتب والوثائق مجال الترميم .

 

كما تتعهد الأهرام بدعم دار الكتب للحصول على عضوية بوابة الحضارات على الإنترنت . كما يتعهد الطرفان بتنظيم فعاليات ثقافية مختلفة وتبادل منح نسب الخصم المناسبة والحملات الإعلامية والإعلانية التي تطلبها دار الكتب من الأهرام.
تأتى تلك الاتفاقية في إطار سعى المؤسستين إلى النهوض بالحركة الثقافية و زيادة الوعى الثقافي للمواطنين، و إتاحة كافة السبل للتنشيط الثقافي وذلك بما تملكه المؤسستان من إمكانات وموارد بشرية وثقافية ، بالإضافة إلى مكانة المؤسستين وعلاقاتهما الدولية.

 

وقد صرح الدكتور أحمد الشوكى بأن التعاون مع الأهرام يأتى فى إطار سعى دار الكتب والوثائق القومية لمد جسور التعاون مع المؤسسات الثقافية الكبرى ، ولا سيما مؤسسة الأهرام أعرق المؤسسات الإعلامية فى الوطن العربى.

 

وصرح عبد المحسن سلامة أن الاتفاقية تأتى فى إطار تشكيل جبهة مواجهة ثقافية فى معركة مصر ضد الإرهاب . وأضاف سلامة أن الإرهاب هو في الأصل فكر متطرف قد تردعه الأسلحة ولكن لن يجتثه من الجذور سوى المواجهة الفكرية من خلال تعزيز الإبداع والإنتاج الثقافى.

 

ومن جانبه صرح الدكتور جمال غيطاس بأن الاتفاقية ستفتح آفاقا للتعاون المشترك فى مجال تسويق المنتجات الثقافية لدار الكتب والوثائق و مؤسسة الأهرام باعتبارهما من أكبر مالكى المحتوى المعرفى فى الوطن العربى . كما اقترح غيطاس تنظيم معرض لكتب الأطفال على هامش المؤتمر المقرر أن يعقده مركز بحوث وتوثيق أدب الطفل التابع لدار الكتب المصرية قريبا.

 

وأضاف أن تعاون مؤسستين بحجم دار الكتب والوثائق القومية و مؤسسة الأهرام سيصنع طفرة فى إثراء المحتوى العربى الرقمى .

 

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *