مدير  مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محايل – سعادة المهندس فهد بن محمد الصائغ يستقبل في مقر مكتبه صباح يوم الاربعاء الموافق ٨/ ٦ /١٤٤٠   وفداً من مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة جازان


مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محايل – سعادة المهندس فهد بن محمد الصائغ يستقبل في مقر مكتبه صباح يوم الاربعاء الموافق ٨/ ٦ /١٤٤٠ وفداً من مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة جازان


الريش الالكترونية | جابر المحفوظي
العلاقات والاتصال المؤسسي

استقبل مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة محايل – سعادة المهندس فهد بن محمد الصائغ – في مقر مكتبه صباح يوم الاربعاء الموافق ٨/ ٦ /١٤٤٠ وفداً من مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة جازان ويضم الوفد المهندس أحمد زيلعي مدير وحدة أبحاث البن وعدداً من المهندسين والباحثين الزراعيين.

حيث بدأ الجدول المعد للزيارة باستقبال الوفد وتبادل الحديث و الآراء حول أهداف الزيارة والمواقع المستهدفة ثم تناول وجبة الإفطار في فندق الكونكورد.

بعد ذلك توجه الوفد الزائر يرافقهم من المكتب مساعد مدير المكتب منصور مرعي الشهري ورئيس قسم المياه المهندس الحسين علي أبو حاوي ورئيس قسم العلاقات والاتصال المؤسسي جابر المحفوظي لزياره مزارع البن بالمحافظة والشخوص على بعض المزارع بحضور أصحابها وأخذ عينات من بذور وشتلات البن من جبل هادا ، ثم توجه الوفد الى جبل ضرم وكان في استقبالهم الأستاذ عبدالله بن هياز ع الأسمري أحد أعضاء المجلس المحلي الذي قام – مشكوراً – بمرافقة اللجنة لبعض مزارع البن بجبل ضرم ومقابلة أصحابها.

وفي نهاية الجولة توجه الوفد الى مقر مكتب البيئة والمياه والزراعة لإطلاع سعادة مدير المكتب ومناقشته حول نتائج الزيارة والتي كانت مثمرة ومبشرة.

وقد ثمنت إدارة المكتب هذه الزيارة لما لها من أثر – بحول الله – على مستقبل زراعة ومزارعي البن بمحافظة محايل ضمن ما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام بالقطاع الزراعي ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة وفرع الإدارة العامة بمنطقة عسير وبمتابعة مباشرة وتوجيه من سعادة المدير العام المهندس فيصل بن حسين آل زياد من اهتمام بمزارعي المنطقة.

والجدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياة والزراعة أطلقت مؤخراً العديد من برامج الدعم الزراعي مثل برنامج التنمية الريفية المستدامة و تأهيل المدرجات الزراعية بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين والتي تستهدف صغار المزارعين ومربي الماشية بهدف زيادة الإنتاج ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وفي ختام الزيارة تناول الوفد وجبة الغداء المعدة لهم بهذه المناسبة ، بعد ذلك تم توديع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

وفي سياق متصل اطلع سعادة مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة المهندس فهد الصائغ سعادة محافظ محايل – الأستاذ محمد بن ناصر بن لبده – في اجتماع بمقر المحافظة على نتائج هذه الزيارة وأبدى سعادته بما خلصت إليه من نتائج مؤكداً على أهمية استمرار مثل هذه الزيارات.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *